آخر الأخبار

تحصل خرائط Google على تحديثات بحث جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي وواجهة تنقل محسنة والمزيد

 

أيقونة خرائط جوجل

اعتمادات الصورة: تك كرانش تضيف جوجل عددًا كبيرًا من التحديثات الجديدة للخرائط، بما في ذلك بعض الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي والمصممة لتسهيل على المستخدمين البحث واستكشاف المناطق المحيطة بهم والوصول إلى وجهاتهم. تعمل الشركة على تسهيل العثور على عناصر محددة بالقرب منك والعثور على الإلهام للأشياء التي يجب القيام بها، وطرح تحديثات واجهة التنقل، وإعطاء سائقي السيارات الكهربائية مزيدًا من المعلومات حول أجهزة الشحن، وتوسيع الميزات المعلن عنها مسبقًا إلى المزيد من المدن والمزيد.

يقوم عملاق التكنولوجيا بتحديث البحث في الخرائط لتسهيل العثور على أشياء محددة بالقرب منك. الآن، عندما تبحث عن شيء مثل "فن لاتيه الحيوان"، ستجد نتائج صور لما تبحث عنه. تعتمد النتائج التي تظهر لك على تحليل الصور التي شاركها المستخدمون على خرائط Google بفضل الذكاء الاصطناعي ونماذج التعرف على الصور المتقدمة. من خلال عرض هذه الصور لك، تريد Google أن تسهل عليك اكتشاف أماكن جديدة تحمل بالضبط ما تبحث عنه. في هذا السيناريو، إذا رأيت صورة لفن لاتيه على شكل حيوان لطيف تعجبك، فيمكنك النقر عليها لمعرفة المزيد عن المقهى الذي يقدمها ثم الانتقال إليها.

اعتمادات الصورة: جوجل

سيتم طرح هذه الطريقة الجديدة للبحث في الخرائط في فرنسا وألمانيا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة هذا الأسبوع. تخطط Google لتوسيعه ليشمل المزيد من البلدان في المستقبل.

لنفترض أن لديك بعض وقت الفراغ ولا تعرف بالضبط ما الذي تبحث عنه، فسوف تبدأ قريبًا في رؤية نتائج بحث أفضل تنظيمًا حول الأشياء القريبة منك. على سبيل المثال، إذا كنت في طوكيو ولم تكن متأكدًا مما يجب فعله، يمكنك البحث عن "الأشياء التي يمكنك القيام بها" لرؤية اقتراحات الأماكن مثل "الرسوم المتحركة" أو "أزهار الكرز" أو "المعارض الفنية". يمكنك النقر على الأماكن والانتقال إليها أو حفظها لوقت لاحق. سيتم طرح هذا التحديث، المصمم لمساعدتك في العثور على الأنشطة وخيارات تناول الطعام، عالميًا على نظامي التشغيل Android وiOS في الأسابيع المقبلة.

اعتمادات الصورة: جوجل

أعلنت Google أيضًا أن واجهة التنقل في الخرائط ستعكس قريبًا محيطك بشكل أكثر دقة. على سبيل المثال، سترى مباني أكثر واقعية لتوجيه نفسك بشكل أفضل عندما تقود سيارتك في وسط المدينة. بالإضافة إلى الألوان المحدثة عبر الخريطة، ستشاهد الآن تفاصيل محسنة للممر عندما تكون على الطريق السريع، وهو ما سيكون مفيدًا في الحالات التي يتعين عليك فيها عبور ممرات متعددة بسرعة للوصول إلى مخرجك. وسيبدأ طرح هذه التحديثات في الأشهر المقبلة في 12 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا.

أما بالنسبة للسائقين في الولايات المتحدة، فسيبدأون في معرفة ما إذا كانت هناك ممرات للمركبات عالية التشغيل على طول طريقهم. وفي أوروبا، تعمل جوجل على توسيع معلومات حدود السرعة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتشمل 20 دولة. سيبدأ طرح هاتين الميزتين على أنظمة Android وiOS وللسيارات المضمنة في Google في الأشهر المقبلة.

اعتمادات الصورة: جوجل

بالإضافة إلى ذلك، سيبدأ سائقو المركبات الكهربائية على نظامي Android وiOS في رؤية معلومات إضافية حول محطات الشحن التي تظهر على خريطتهم، بما في ذلك ما إذا كان الشاحن متوافقًا مع سيارتهم وما إذا كانت أجهزة الشحن المتوفرة سريعة أو متوسطة أو بطيئة. ستتمكن أيضًا من معرفة متى تم استخدام الشاحن آخر مرة، حتى تتمكن من التأكد من أنه يعمل ولا ينتهي بك الأمر بالقيادة إلى شاحن معطل.

وكجزء من إعلان اليوم، شاركت جوجل أنها تعمل على توسيع بعض ميزاتها الحالية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لتشمل المزيد من المدن. العرض الشامل للطرق، الذي يتيح لك معاينة رحلتك سواء كنت تقود السيارة أو سيرًا على الأقدام، يتوسع ليشمل أمستردام وبرشلونة ودبلن وفلورنسا ولاس فيغاس ولندن ولوس أنجلوس وميامي ونيويورك وباريس وسان فرانسيسكو وسان خوسيه. وسياتل وطوكيو والبندقية على نظامي التشغيل Android وiOS.

تعمل Google أيضًا على جلب Lens in Maps، المعروف سابقًا باسم Search with Live View، إلى أكثر من 50 مدينة جديدة، بما في ذلك أوستن ولاس فيغاس وروما وساو باولو وتايبيه. تستخدم هذه الميزة الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز لتسهيل فهم البيئة المحيطة بك والعثور على معلومات حول أشياء مثل أجهزة الصراف الآلي القريبة ومحطات النقل والمطاعم والمزيد.

خالد الرماح

خالد الرماح مدون ليبي صاحب مدونة فوتوماكس هي مدونة متخصصة تقدم محتوى غني وشامل حول أنظمة التشغيل مثل ويندوز، لينكس، والأندرويد.تعتبر هذه المدونة مصدرًا موثوقًا للمعلومات

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال